المحتوى الرئيسى

الجزائر تحتضن غدا اجتماعا وزاريا لدول جوار ليبيا

08/29 18:03

أعلنت الجزائر، اليوم الأحد، أنها ستحتضن غدًا الاثنين، مؤتمر AC%D9%88%D8%A7%D8%B1">جوار ليبيا لبحث التطورات فيها، ودعم جهود السلطات الانتقالية لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

© AFP 2021 / ABDULLAH DOMA

نائب وزير الدفاع الجزائري: التدخل الأجنبي في ليبيا أدى لتدهور الوضع الأمني في الساحل الأفريقي..فيديو

وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، من تونس، إن "الجزائر ستحتضن اجتماعًا وزاريًا لوزراء خارجية مصر وتونس وليبيا والسودان وتشاد والنيجر، بالإضافة إلى البلد المضيف الجزائر، وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي"، مشددا على أهمية مشاركة دول المنطقة لحل الأزمة الليبية.

واحتضنت الجزائر، في 22 يناير/ كانون الأول الماضي، أكبر اجتماع لدول الجوار الليبي، شارك فيه 7 وزراء خارجية من المنطقة المحيطة بليبيا، وألمانيا.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على 5 مبادئ أساسية تدعم مخرجات مؤتمر برلين، أبرزها التأكيد على أنه لا حل للأزمة الليبية إلا بشكل سياسي، وأن يكون بين الليبيين وحدهم، ودعم وحدة الأراضي الليبية واحترام سيادتها كدولة واحدة موحدة، وإشراك دول الجوار في الجهود الدولية لحل الأزمة، بالإضافة إلى إشراك الاتحاد الأفريقي باعتبار ليبيا عضوا فيه، ورفض التدخلات الخارجية، ورفض تدفق الأسلحة إلى ليبيا.

Comments

عاجل